أخبار تكنولوجييوتيوب

جوجل تطلق YouTube Kids

youyubekids
يبدو أن شركة جوجل مصممة على السيطرة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ليس فقط على مستوى محركها للبحث أو منصتها للفيديو يوتيوب و إنما كذلك على مستوى احتكار استعمال جميع الشرائح لمنتوجاتها و من و من بينهم شريحة مهمة و هي شرحة الأطفال و المراهقين، و لهذا الغرض ستطلق جوجل منصة فيديو جديدة موجهة لهم تحمل إسم ”  YouTube Kids “.
و كانت جوجل قد أعلنت في وقت سابق عبر مصادر مختلفة أنها تنوي ” حماية ” المستخدمين من الأطفال و المراهقين من تداول المحتويات التي قد تكون غير مناسبة لأعمارهم و ستوفر لهم خدمات مناسبة، ويبدو أنها بدأت فعلا في تطبيق هذا الأمر و ذلك من خلال إطلاق خدمة فيديو جديدة.
و حسب عدد من المصادر من بينها صحيفة ” USA Today ” فإن جوجل ستطلق ابتداءا من يوم 23 فبراير القادم نسخة جديدة من موقعها للفيديو و سيحمل إسم  YouTube Kids و سيكون موجها للأطفال و المراهقين و سيكون متوفرا على نظام أندرويد ثم في وقت لاحق على نظام iOS و سيمكن المستخدمين من هذه الفئة من الولوج بكل حرية إلى الموقع من دون أن يصادفوا فيديوهات عنيفة أو ذات محتويات غير ملائمة.
و في الوقت الذي تقول فيه جوجل أن هدفها هو حماية المراهقين و الشباب فإن جهات أخرى تشيرإلى أن الشركة تود الإنتشار بأكبر شكل ممكن.

مواضيع ذات صلة

1 من 3
كتابة تعليق